نجوم يجمعون تبرّعات لمنكوبي «هارفي» و «إرما»

نيويورك - أ ف ب (خدمة دنيا) | 13/09/2017 03:21:55 م



شارك عشرات النجوم في برنامج «تيليتون» يذهب ريعه للمنكوبين من إعصاري «هارفي» و«إرما»، منددين برفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإقرار بواقع التغير المناخي. وبث البرنامج لمدة ساعة وسمح بجمع 14.5 مليون دولار، إلا أن تلقي التبرعات عبر الهاتف تواصل بعد ذلك.

وجلس المشاهير والنجوم على جري العادة في برامج كهذه إلى طاولات وهم يتلقون الاتصالات الهاتفية من متبرعين طوال مدة البث. ومن بين هؤلاء المغني جاستن بيبر والممثلون جورج كلوني وروبرت دي نيرو وآل باتشينو والممثلتان جوليا روبرتس وريز ويذرسبون.

وكان التيليتون مخصصاً في الأساس لضحايا إعصار «هارفي» الذي خلف أكثر من 70 قتيلاً بعدما ضرب بقوة منطقة هيوستن (تكساس) ملحقا أضراراً جسيمة. إلا أن المنظمين قرروا في نهاية المطاف أن تشمل التبرعات المنكوبين جراء إعصار «إرما» الذي تسبب بمقتل 12 شخصاً في فلوريدا ملحقاً دماراً هائلاً في أرخبيل كيز في أقصى جنوب الولاية.

وفي بداية البرنامج أدى ستيفي ووندر مع جوقة غوسبل أغنية «لين أون مي». وقبل أن يباشر الغناء وجه المغني الكفيف رسالة شبه مبطنة إلى ترامب بقوله: «علينا أن نحب كوكبنا ونثمنه. وكل من يظن أن الاحترار المناخي غير قائم أعمى أو أبله».

وأكدت المغنية بيونسيه التي تنحدر من هيوستن في رسالة مسجلة، أن «انعكاسات التغير المناخي تتجلى في العالم بأسره كل يوم». وخلال الأمسية أعلنت شركة «آبل» التبرع بخمسة ملايين دولار إلى الجمعيات التي ستستفيد من ريع هذا البرنامج الذي حمل عنوان «هاند إن هاند» (يداً بيد).

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.