«أسبوع دبي للتصميم» في أضخم دوراته

دبي - «الحياة» | 13/09/2017 03:22:43 م



يحمل «أسبوع دبي للتصميم» في جعبته لهذا العام ما يفوق 200 نشاط، بزيادة نسبتها 35 في المئة عن العام الماضي، توازياً مع برنامجه المشتمل على حوارات وورش عمل، منها جلسة حوارية تجمع السير دايفيد أدجاي، أحد أبرز الأسماء في مجال الهندسة المعمارية، بالمعلق الإماراتي سلطان سعود القاسمي، إضافة إلى إتاحته الفرصة أمام الجمهور للدخول مجاناً إلى سلسلة من المعارض، مثل معرض «المدينة الأيقونية» الذي يسلّط الضوء هذا العام على ثقافة التصميم في الدار البيضاء، فيما تحتفي التجهيزات الفنية التي أبدعتها مجموعة من المصممين الإقليميين والعالميين بالتنوع في دبي.

تقام النسخة الثالثة من «أسبوع دبي للتصميم» بين 13 و18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في «حي دبي للتصميم» ومواقع مختلفة على امتداد المدينة. وتتضمن أبرز الأحداث لهذه السنة «معرض الخريجين العالمي» الذي يعنى بتقديم أبرز مشاريع التخرّج في مجال التصميم والتقنيات، بمشاركة أكثر من 200 عمل من 92 جامعة، بزيادة 50 في المئة عن مشاركات العام الماضي. وتُعرض هذه الأعمال جنباً إلى جنب مع أعمال من البلدان النامية، ستسلّط الضوء بدورها على دور الأجيال القادمة في تشكيل ملامح المستقبل من خلال التصميم والعلوم والابتكار.

ويعود أيضاً معرض «داون تاون ديزاين» الذي يمثّل الجانب التجاري لـ «أسبوع دبي للتصميم» ويقدم منتجات التصميم الأصيلة العالية الجودة. وبدورها تحقق مبادرة «أبواب»، المنصة المكرّسة لعرض أعمال المصممين الإقليميين على الساحة الدولية، نمواً ملحوظاً هذا العام بعرض أعمال وتصاميم لأكثر من 40 مصمماً تجتمع تحت مظلة مبنى مصنوع من مواد معادة التدوير.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.