«دل» تحوّلت في سنة أضخم شركة تكنولوجيا خاصة

دبي - «الحياة» | 13/09/2017 04:35:25 م



تحتفل «دل تكنولوجيز»، أكبر شركة تكنولوجيا مدارة في القطاع الخاص في العالم، بالذكرى السنوية الأولى لتأسيس كيانها الراسخ من خلال الاندماج التاريخي لشركتي «دل» و «أي أم سي». وخلال عامها الأول، شكّلت الشركة قوة مبيعات موحدة لكل من علامتي «دل» و «أي أم سي» التجارية وأنشأت قناة مبيعات «دل تكنولوجيز» بـ35 بليون دولار، وبرنامج قنوات البيع العالمي الذي أضاف 10 آلاف زبون تجاري جديد إلى قاعدة زبائن «دل أي أم سي».

وشهدت «دل أي أم سي» نمواً لافتاً في الإيرادات يشكل ضعف النسب التاريخية تقريباً، الناتجة lن التغلغل في الأسواق والقطاعات غير المستغلة سابقاً من الشركتين، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي، مدعومة بالبيع المتبادل للخوادم وحلول التخزين وخدمة الزبائن والبنية التحتية المتقاربة.

وحققت «دل تكنولوجيز» هذه الإنجازات في وقت سددت نحو 9.5 بليون دولار من الديون، واستكملت ثلاث مراحل رئيسة من عملية الاستحواذ والدمج، وواصلت الاستثمار بقوة في التقنيات الأكثر ابتكاراً للزبائن. وكشف استطلاع جديد مستقل أجرته «آي دي سي» أن 91 في المئة من الزبائن المستطلعين حول العالم يعتقدون أن «دل» و «أي أم سي» حققتا الوعود التي أطلقتاها قبل الدمج.

وأعلنت «دل تكنولوجيز» أن «جنرال إلكتريك»، أكبر شركة صناعية رقمية في العالم، أبرمت اتفاق التزام متعدد السنوات لاستخدام البنية التحتية لشركة «دل» وحلول الحوسبة للمستخدمين النهائيين لدعم جهود التحول الرقمي المستمرة في «جنرال إلكتريك». وبموجب الاتفاق، تصبح «دل» المزود الأساس لحلول البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لشركة «جنرال إلكتريك»، وتعتبر الصفقة من أكبر العقود غير الحكومية في تاريخ «دل تكنولوجيز» و «دل» و «إي إم سي». وستصدر شركة «دل تكنولوجيز» تقريرها السنوي للزبائن، الذي يصف كيف ساعدت الزبائن العام الماضي على الاستفادة من الفرص المتاحة في المستقبل الرقمي.

وقال رئيس مجلس إدارتها مايكل دل: «تمكنا من وضع معايير مرجعية وتجاوز نطاق توقعاتنا، وخلال العام الماضي، قطعنا أشواطاً بعيدة في تلبية احتياجات زبائننا، من بينهم الهيئات الحكومية والشركات الصغيرة سريعة النمو والعديد من كبرى الشركات العالمية التي ترى في دل تكنولوجيز الشريك الاستراتيجي الأهم».

وبلغت استثمارات الشركة في عامها الأول 4.5 بليون دولار في مجال البحوث والتطوير، إذ استثمرت 100 مليون دولار في الشركات الناشئة التي تعنى بالابتكار ومجالات التكنولوجيا المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وإنترنت الأشياء وعلم الجينوم، وذلك من خلال «دل تكنولوجيز كابيتال». وتلتزم الشركة، منذ استكمال عملية الدمج، استثمار نحو بليون دولار تدريجاً في قواها العاملة واستراتيجية التسويق والتكنولوجيا في مجالات النمو الرئيسة.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.