800 ألف دولار من الإمارات لتأهيل شبكة الصرف الصحي في عدن

صنعاء، عدن - جمال محمد | 13/09/2017 04:25:10 م



وقّعت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» اتفاقاً قيمته 3 ملايين درهم (833.3 ألف دولار) لإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في محافظة عدن (جنوب اليمن). ويهدف الاتفاق، الذي حضر توقيعه رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، إلى رفع القدرة والكفاءة التشغيلية للشبكة، إذ ستُستبدل المضخّات والأنابيب والتوصيلات القديمة للحدّ من طفح شبكة المجاري في إطار مكافحة وباء الكوليرا، إضافة إلى تمويل عدد من المشاريع في مجال الصرف الصحي في مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد. وأشاد بن دغر بالجهود التنموية والإغاثية التي تبذلها الإمارات في بلاده في كل المجالات، منوّهاً بالدعم الإنساني الذي تقدّمه «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» للمحافظات المحرّرة.

وأكد مدير مكتب الهيئة في عدن محمد سعيد الكتبي، أن «مساعدة اليمن ودعمه يشكّلان ثوابت السياسة الإماراتية التي تنتهج الوقوف إلى جانب الأشقّاء ومساعدتهم على تجاوز الصعوبات التي يواجهونها جرّاء انقلاب ميليشيات الحوثي على الشرعية»، موضّحاً أن «الإمارات كثّفت جهودها لدعم الشعب اليمني على كل المستويات خصوصاً الإنسانية».

وقال مدير «المؤسّسة المحلية للمياه والصرف الصحي» في عدن سالمين علوي، إن «أنظمة الصرف الصحي المحلية تكافح لتشغيل نظم معالجة النفايات السائلة وصيانتها والتخلّص الآمن منها، ومن شأن الاتفاق المساعدة على وضع حدّ لوباء الكوليرا»، لافتاً إلى «الدور المهم الذي تلعبه المساعدات الإماراتية منذ الأيام الأولى لتحرير عدن».

ووصلت إلى ميناء عدن سفينة مساعدات إماراتية تحمل على متنها 10 حاويات من الأدوية الخاصة بمكافحة وباء الكوليرا، سُلّمت إلى «منظّمة الصحة العالمية»، في حضور وزير الصحة العامة والسكّان اليمني ناصر باعوم وممثّل المنظّمة إيمانويل تاكوني والكتبي الذي أوضح أن «هذه الشحنة من الأدوية تمثّل الدفعة الثالثة التي ستوزع على كل المحافظات اليمنية وفق الحاجة، وتحديداً المحافظات التي ينتشر فيها وباء الكوليرا». وأشار إلى أن «هذا الدعم يستجيب لمناشدة وزارة الصحة اليمنية ومنظّمة الصحة العالمية وحرص الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني الشقيق».

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.