الحريري يتعهد دفع الرواتب المتأخرة للفرنسيين في «سعودي اوجيه»

بوبينيي (فرنسا) - أ ف ب | 13/09/2017 04:17:25 م



تعهد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اكبر المساهمين في شركة «سعودي اوجيه»، للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون دفع الرواتب المتأخرة للموظفين السابقين الفرنسيين في شركة «المقاولات والاشغال العامة السعودية، بحسب ما اعلن محامياهم.

وكان المحاميان كارولين فاسرمان وجان لوك تيسو وجها كتابا الى وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان لطلب اهتمامه باوضاع قرابة 70 فرنسيا يعملون في الخارج، كانت «سعودي اوجيه» توقفت عن تسديد رواتبهم بعد المشاكل التي واجهتها الشركة مطلع 2015.

واكد مساعد لوزير الخارجية الفرنسي التقى المحاميين الجمعة الماضي ان رئيس الوزراء اللبناني تعهد لماكرون ولودريان مطلع ايلول (سبتمبر) الجاري دفع كل الرواتب والتقديمات المتأخرة، بحسب المحامية فاسرمان التي ابدت «ثقتها الكبيرة» حيال حل هذا الملف.

وخلال زيارة له لباريس في مطلع ايلول (سبتمبر) الجاري، اعلن الحريري في مقابلة مع صحيفة «لو موند» انه «سيقوم بحل هذه المشكلة وتسديد الرواتب المتأخرة»، مضيفا: «لا اعتقد ان ذلك يعني العديد من الاشخاص».

في موازاة ذلك، لجأ الموظفون السابقون في «اوجيه انترناسيونال» التابعة لشركة «سعودي اوجيه»، ومقرها سانت اوان قرب باريس، الى القضاء الفرنسي. وتم تأجيل جلسة مصالحة كانت مقررة اليوم الى 28 شباط (فبراير) المقبل.

ويطالب كل من الموظفين السابقين بما معدله 100 الف يورو من الرواتب المتأخرة وما يراوح بين 25 الف يورو و50 الف يورو للتعويض عن العطل والضرر المعنوي اللاحق في كل منهم.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.