«التجارة» تقدم خدماتها 14 ساعة يومياً عبر «مراس»

الرياض - «الحياة» | 14/09/2017 05:41:11 ص



أتاحت وزارة التجارة والاستثمار خدماتها للمستفيدين على مدار 14 ساعة يومياً من خلال مركز «مراس» الذي دشنه وزير التجارة والاستثمار رئيس اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص الدكتور ماجد القصبي الشهر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس (الأربعاء) أن «مراس» يقدم خدمات متعلقة ببدء وممارسة النشاط التجاري ومرتبطة بـ16 جهة حكومية. وذلك يتيح خدمات وزارة التجارة والاستثمار مثل السجل التجاري الإلكتروني للمؤسسات، وخدمات إصدار السجل التجاري وتأسيس عقود الشركات وإصدار قرارات الشركاء، وخدمات تسجيل العلامات التجارية، وخدمة إصدار تراخيص التخفيضات، وخدمات الوكالات التجارية، وخدمة معروف، والاستفسار عن المعلومات المتعلقة بالمخالفات التجارية، وخدمات شهادة المنشأ، وخدمات التراخيص المهنية، وخدمة اشتراك الغرفة التجارية.

ويقدم المركز أيضاً خدمات حكومية أخرى مثل: خدمة الموثق وخدمة فتح ملف في وزارة العمل والهيئة العامة للزكاة والدخل، بهدف تمكين المستفيدين من إنهاء إجراءات أعمالهم في مكان واحد، وذلك طيلة أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءً، ويوم الجمعة من الرابعة عصراً حتى الحادية عشر مساءً.

ويمكن للراغبين في معرفة المزيد من الخدمات التي يقدمها «مراس» والاستفادة منها، زيارة المركز الواقع شمال مدينة الرياض أو الدخول على الموقع الإلكتروني.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.