قوات يمنية مدعومة من الإمارات تطرد «القاعدة» من مسقط رأس هادي

عدن - أ ف ب | 14/09/2017 11:14:41 ص



قال مسؤولون عسكريون اليوم (الخميس)، إن قوات يمنية مدعومة من الإمارات تمكنت من طرد عناصر تنظيم «القاعدة» من منطقة الوضيع مسقط الرئيس عبدربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي.

وقالت المصادر ان «قوات الحزام الامني المدعومة من دولة الامارات ضمن التحالف العربي دخلت مديرية الوضيع في محافظة أبين (...) مسقط رأس الرئيس عبدربه منصور هادي بعد أشهر من خروجها عن سيطرة القوات الحكومية».

وأضافت أن هذه القوات «نجحت في طرد عناصر القاعدة بعد اشتباكات محدودة»، موضحة أن العملية التي بدأت امس استمرت في ملاحقة عناصر «القاعدة» في مركز مديرية الوضيع. وأشارت الى أن «القوات استحدثت نقاط تفتيش في مداخل الوضيع والطرقات المؤدية إليها».

وتابعت المصادر نفسها أن «قوات الحزام الامني نفذت عمليات دهم لعناصر ينتمون الى التنظيم واعتقلت سبعة أفراد بينهم أحد خبراء المتفجرات ويدعى ابو عبد الله».

وقالت إن «معظم قيادات التنظيم فروا مع بدء دخول القوات الى المنطقة واتجهوا نحو مديرية المحفد المجاورة وهي معقل رئيس لتنظيم القاعدة وتقع على الحدود بين أبين وشبوة».

وكانت هذه القوات اليمنية الخاصة نجحت مطلع آب (اغسطس) الماضي في استعادة محافظة شبوة ومواقعها النفطية من مقاتلي التنظيم.

وقالت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) حينذاك أن افراداً من القوات الخاصة الاميركية ساعدت الامارات وقوات يمنية محلية في هذه العملية.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.