حظر العمل تحت الشمس في السعودية ينتهي غداً

الرياض - «الحياة» | 14/09/2017 09:37:11 ص



تنتهي في السعودية غداً (الجمعة)، فترة حظر العمل تحت الشمس بين الثانية عشر ظهراً والثالثة عصراً.

وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم (الخميس)، إن « فترة منع العمل تحت أشعة الشمس تنتهي بنهاية غدٍ 24 ذي الحجة 1438هـ الموافق 15 أيلول (سبتمبر) 2017.

وكانت الوزارة أصدرت قراراً يحظر على كل المُنشآت تشغيل عمالتها في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الـ 12 ظهرًا إلى الساعة الـ3 مساءً خلال الفترة الواقعة من 15 حزيران (يونيو) إلى نهاية يوم 15 أيلول من كل عام ميلادي.

وقدمت الوزارة شكرها إلى منشآت القطاع الخاص التي التزمت بعدم تشغيل عمالتها تحت أشعة الشمس خلال فترة الحظر، مؤكدةً حرصها على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والعمل على تجنيبهم ما قد يسبب لهم مخاطر صحية، وضمان توفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

وتعمل الوزارة على توفير بيئة عمل آمنة من أخطار العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج .

وجددت الوزارة دعوتها للتواصل معها عبر هاتف خدمة العملاء على الرقم 19911، أو عبر تطبيق «معًا للرصد»، وذلك لتلقي أي استفسارات أو شكاوى حول نظام العمل والقرارات المرتبطة بتنظيم سوق العمل.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.