مرسيدس يؤكّد استمرار الفنلندي بوتاس مع الفريق في موسم 2018

سنغافورة - رويترز | 14/09/2017 08:58:56 ص



قال مرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا 1 أمس (الأربعاء) على هامش سباق جائزة سنغافورة الكبرى إن السائق الفنلندي فالتيري بوتاس سيستمر مع الفريق المنافس في البطولة في موسم 2018.

وانضم بوتاس إلى مرسيدس قادماً من وليامز ليشكل ثنائياً مع البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات في كانون الثاني (يناير) الماضي بعدما قرّر الألماني نيكو روزبرغ بطل 2016 الإعتزال.

وفاز السائق البالغ من العمر 28 عاماً بسباقين حتى الآن هذا الموسم في النمسا وروسيا ويحتل المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 41 نقطة خلف هاميلتون المتصدّر.

وكان هذا التمديد متوقعاً على نطاق واسع بعدما وقّع سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات عقداً جديداً طويل الأمد مع فيراري الشهر الماضي ما أغلق الباب أمام أحد المرشحين المحتملين.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس في بيان "منحنا فالتيري تحدياً كبيراً هذا العام. فقد انضم إلى الفريق في آخر لحظة ودخل معترك فورمولا 1 بسرعة وشكّل ثنائياً مع أفضل سائق في الرياضة".

وتابع "علاوة على ذلك كانت نتائجه أكثر روعة... الأداء المتزن والتقدّم الذي حققه يجعل قرار مواصلة العمل معه في 2018 سهلاً ولا يحتاج إلى أي تفكير".

وأضاف "بالنسبة للفريق كان العامل الإضافي نمو الإحترام المتبادل والروح الرياضية العالية بين السائقين. التفاهم والتناغم بين فالتيري وهاميلتون يسير بشكل جيّد وهو ما نحتاجه لمواصلة القتال مع منافسينا".

وكان بوتاس انضم في تعاقد لعام واحد، وعقده الجديد سيترك كل شيء مفتوحاً في 2019 عندما يحدث تغييراً كبيراً في سوق السائقين بدخول العديد من الأسماء اللامعة.

ويرتبط ماكس فرستابن ودانييل ريتشياردو سائقا رد بول بعقد مع فريقيهما حتى 2018، لكنهما محط أنظار فرق أخرى. بينما يحتمل أن يسعى فيراري للتعاقد مع بديل لكيمي رايكونن.

وينتهي تعاقد هاميلتون في نهاية 2018، وقال إنه قد يوافق على عقد جديد.

وحصل بوتاس على الأقل على فرصة لتعزيز سمعته للفوز بالمزيد من السباقات. وقال السائق الفنلندي موجهاً الشكر إلى مرسيدس بسبب إيمان الفريق بقدراته "معا سنصبح أقوى يوماً بعد آخر ومن خلال العمل الجاد أعتقد أن طموحاتنا ستلامس السماء".

وأضاف "منذ الإنضمام إلى الفريق في كانون الثاني (يناير)، استمتعت بكل يوم من العمل. كسائق تعلمت الكثير وتطور مستواي وعشنا بعض اللحظات السعيدة التي لن أنساها".

وتابع "المنافسة إلى جوار لويس كانت مفيدة جداً واستمتع بالإحترام المتبادل بيننا وسعينا المشترك لقيادة الفريق إلى الأمام".

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.