بوتشيتينيو: توتنهام فكّ النحس الذي لازمه في ويمبلي

لندن - أ ف ب | 14/09/2017 12:50:56 م



قال الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينيو المدير الفني لنادي توتنهام الإنكليزي، إن فريقه تخلّص من النحس الذي كان يلازمه على ملعب ويمبلي، من خلال الانتصار 3-1 على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وكان توتمهام قد بدأ حملته الأوروبية أمس (الأربعاء) بانتصار مقنع على ملعبه "ويمبلي" الموقت بفضل ثنائية المهاجم الإنكليزي الفذ هاري كاين وهدف لاعبه الكوري الجنوبي سون.

وهذا الفوز الثالث فقط لتوتنهام في مبارياته الـ13 الأخيرة على ملعب ويمبلي والأول منذ انتقال السبيرز للعب على ملعب المنتخب الوطني الإنكليزي، في حين يتم ترميم ملعب "وايت هارت لاين" الخاص بتوتنهام.

وقال بوتشيتينيو الذي خسر ثماني مرات على ملعب ويمبلي خلال السنوات الماضية التي أشرف خلالها على تدريب نادي شمال لندن بينها هزيمتان أمام موناكو وباير ليفركوزن أدتا إلى خروج توتنهام المبكر من دوري الأبطال في الموسم الماضي:  "أتمنى أن يساعدنا ذلك للتوقف عن الحديث عن حظ عاثر. من الرائع أن نبدأ جيداً في المسابقة الأم. اليوم يساوي أكثر من ثلاث نقاط. إنه ويمبلي والفوز هنا مهم جداً لثقتنا، للاعبين والجماهير، ولتطلعنا لما يمكننا تحقيقه مستقبلاً".

ويتطلّع توتنهام لعبور الدور الأول هذا الموسم ومحو خيبة الموسم الماضي الذي قدم فيه السبيرز أداءً كارثياً في دوري الأبطال.

ووضع سون توتنهام في المقدمة، غير أن الوافد الجديد إلى دورتموند الأوكراني أندري يارمولينكو سجّل هدف التعادل بتسديدة رائعة، قبل أن يقتنص كاين هدفين أعطيا الفوز لفريقه، رافعاً رصيده إلى أربعة أهداف في آخر مباراتين.

وأضاف بوتشيتينيو "لقد قدّمنا عرضاً رائعاً. من الجيّد أن نبدأ بحصد ثلاث نقاط. إن ذلك يعزّز ثقتنا بأنفسنا. لقد سيطروا على المباراة، لكننا كنا حاسمين. في الشوط الثاني، رفعنا مستوانا وجعلنا المباراة تحت السيطرة. عندما لا تسيطر على المباراة، يمكنك إظهار خصائص مختلفة".

وعن نجمه الإنكليزي، قال لاعب إسبانيول السابق "لقد كان كاين رائعاً. عندما تسجّل الأهداف في دوري أبطال أوروبا، ستحصل على الثناء الذي تستحقه. بالنسبة لي، هاري من بين أفضل المهاجمين في العالم".

لكن مزاج بوتشيتينيو عكره بعض الشيء طرد مدافعه البلجيكي يان فيرتونغين إثر ضربه بكوعه لاعب بوروسيا دورتموند ماريو غوتزه " لم تكن هذه نية يان، علينا مشاهدة الإعادات. من المعيب أنه تلقى بطاقة حمراء".

بعد أن بدأ الموسم من دون تلقّي أي هزيمة في الدوري الألماني، تكبّد دورتموند الخسارة بعد أن تمّ إلغاء هدفين له مثيرين للجدل بداعي التسلل.

وأغضب الهدف غير المحتسب الذي سجّله كريستيان بوليسيتش لمصلحة دورتموند عندما كان توتنهام متقدماً بنتيجة 2-1 مدرّب بوروسيا الهولندي بيتر بوش الذي قال "الهدف صحيح مئة بالمئة. سجّل كريستيان هدفاً جيداً، لكن لم يتم احتسابه.  لقد وضعناهم تحت الضغط وقاموا بالمثل. إنها فقط المباراة الأولى، المنافسة ما زالت مفتوحة، وسنلتقي معهم مجدداً في دورتموند".

وحول إصابة غوتزه، قال بوش "إنه يعاني من مشاكل في أسنانه وعليه الذهاب إلى الطبيب اليوم. لا يبدو الأمر مطمئناً وهذا يضرنا أيضاً".

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.