«بي.بي»: بدء إنتاج حقل ظهر المصري في ديسمبر

لندن، باكو - رويترز | 14/09/2017 12:57:49 م



قال الرئيس التنفيذي لشركة «بي.بي» بوب دادلي اليوم (الخميس)، إن حقل ظهر المصري للغاز الذي تديره «إيني» الإيطالية في طريقه لبدء الإنتاج في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وذكر دادلي أن المشروعين المتبقيين من بين سبعة مشروعات خططت الشركة لبدء الإنتاج فيها هذا العام يمضيان على المسار الصحيح، ومن بينهما حقل ظهر العملاق المصري للغاز.

وأضاف خلال مقابلة مع «رويترز» أن اتفاقاً لتمديد اتفاق تقاسم إنتاج النفط في أذربيجان 25 عاماً، سيكون مربحاً في ظل أسعار النفط الحالية.

وتابع «العوامل الاقتصادية جيدة جداً وقوية لجميع الأطراف المعنية حد التعادل من دون السعر الحالي للنفط، وهو بكل تأكيد أمر تنافسي في محفظتنا».

ووقع تحالف تقوده «بي.بي» اتفاقاً مع أذربيجان لمواصلة تطوير حقول أذري-شيراج-جونيشلي البحرية العملاقة حتى العام 2050، وهي الأكبر في القطاع الأذربيجاني بحوض بحر قزوين.

وفي باكو، وقعت الشركة اليوم مع شركة الطاقة الحكومية الأذربيجانية «سوكار» اليوم، عقداً لتمديد اتفاقها لتقاسم الإنتاج الخاص بأكبر حقول نفط في أذربيجان حتى 2050. ومن المقرر أن ينتهي الاتفاق الحالي في 2024.

والشركاء في التحالف هم: سوكار، وشيفرون، وإنبكس، وشتات أويل، وإكسون موبيل، وتباو، وايتوشو، وأو.إن.جي.سي فيدش بجانب بي.بي.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.