ثلاثة برامج في مواسم جديدة على MBC1

دبي - «الحياة» | 14/09/2017 02:15:55 م



تحجز قضايا الصحة والجمال والعناية موقعاً ثابتاً ودائماً على شاشة MBC1، وذلك من خلال ثلاثة برامج تعود إلى المشاهدين في مواسم جديدة هي «التفاح الأخضر» مع هويدا أبو هيف، «ستايل» مع ألين وطفا، و «جويل» مع جويل ماردينيان.

ينطلق الموسم الجديد من «التفاح الأخضر» في مرحلة العودة إلى المدارس، لذا تهتم هويدا أبو هيف بالأطفال، مخصّصة بعض فقرات حلقتها لتقديم أفكار عن وجبات غذائية صحية خفيفة مناسبة لهم، وتستضيف اختصاصية التغذية كريستينا دوبليشيفيتش التي تشرح عن مأكولات غنية بالمواد المغذية، تعطيهم نشاطاً وحيوية ويمكن الأمهات صنعها في المنزل وتكون بديلة مناسبة للسكاكر وغنية بالسعرات الحرارية. بعدها، يتحدث استشاري الجراحة التجميلية عدنان جليدان عن الجراحات التجميلية والندوب التي تتركها على الجلد. أما الدكتورة فوزية بامقدم، استشارية طب المخ والأعصاب والصرع واضطرابات النوم في مدينة الملك فهد الطبيّة، فتتوقف عند حالات مرضى الصرع الذين يبحثون عن الشفاء بين العلاج الروحاني وأدوية الطب الحديث. ويتحدث الدكتور نبيل القط استشاري الطب النفسي، عن فقدان الرغبة مع الشريك نفسها أحياناً، وتنوّع أسبابها بين طبّية ونفسيّة. الجدير ذكره، أن المشاركات الجماهيرية مستمرة في البرنامج، وتفرد لها هويدا أبو هيف حيّزاً مهماً منه. يعرض «التفاح الأخضر» الليلة، وكل ليلة جمعة عند الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش.

وفي سياق آخر، تفتتح ألين وطفا الموسم الجديد من برنامجها «Style» مع أسماء لامعة في عالم الأزياء والماكياج، وبلقاء حصري مع مصمم الأزياء العالمي نيكولا جبران، إضافة إلى دورة تدريبية في الماكياج يتحدث عنها خبير التجميل بسام فتّوح. تستعرض ألين أيضاً آخر أخبار الموضة حول العالم. كما تتضمن الحلقة مقابلة مع مصمّمة المجوهرات رانيا قاسم فخري، التي تستخدم أحجار اللؤلؤ الفريدة في تصاميمها العصرية. وتستقبل ألين كذلك دينا الشريف التي تضع الحجاب بطريقة عصرية مختلفة عن السائد، تعطيها خصوصية تميزها عن الأخريات.

يعرض برنامج «Style» كل يوم سبت في تمام الساعة 03:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 06:00 مساءً بتوقيت السعودية.

أما جويل ماردينيان فاختارت أن تعود بموسمها الجديد من برنامج «جويل» لتعطي للجمال أبعاداً إنسانيّة، إذ تستقبل في أولى حلقاتها، أميرة وهي امرأة متقدمة في العمر، مرت بظروف صعبة نظراً لكونها مصابة بمرض السكري. وقرّر البرنامج أن يجمعها مع بناتها اللواتي يعشن في أوروبا، ولم تتمكن من رؤيتهن منذ فترة طويلة. وتبدأ الحلقة بالتعريف بالمشتركة التي تعبّر عن رغبتها في حل المشكلات التي تعترض حياتها على مستوى الشكل، مطالبة بالحصول على إطلالة الفنانة الإماراتية أحلام. وبعد مرورها بمختلف المراحل، يحين الموعد لوضع اللمسات الأخيرة قبيل وضع الماكياح وتصفيف الشعر، وتتحدث المشتركة عن تجربتها قبيل الظهور في الإطلالة النهائية.

يعرض برنامج «جويل» على MBC1، السبت في تمام الساعة 04:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 07:00 مساءً بتوقيت السعودية.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.