ياسمين رئيس تصوّر «أنا شهيرة... أنا الخائن»

القاهرة – «الحياة» | 14/09/2017 02:14:40 م



تبدأ الفنانة المصرية ياسمين رئيس تصوير المشاهد الأولى من مسلسل «أنا شهيرة... أنا الخائن» المقتبس عن ثنائية روائية تحمل الاسم ذاته للكاتبة نور عبدالمجيد، ومن المقرر أن يتكون من جزءين، كل واحد منهما 30 حلقة يقدم القصة ذاتها من وجهة نظر مختلفة عن الأخرى، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها مسلسل عربي بهذه الطريقة.

العمل من إنتاج شركت The Producers وفيلم «كلينك اليوم»، ويخرجه أحمد مدحت، فيما كشفت الشركتان عن الشخصيات الرئيسة التي تجسد أدوار البطولة في المسلسل، بحيث تقوم ياسمين رئيس بدور شهيرة، فيما يقوم الفنان القدير أحمد فؤاد سليم بدور والدها (مدحت عبدالرحمن)، وتؤدي حنان سليمان دور الأم وياسر علي ماهر دور الخال، وسوف تُعلن الشركتان قريباً عن النجم الذي يؤدي شخصية البطل رؤوف (الخائن).

«أنا شهيرة وأنا الخائن» رواية من جزئين مقتبسة عن أحداث حقيقية سجلتها الكاتبة نور عبدالمجيد، تحكي الكاتبة من خلالها على لسان بطلي القصة شهيرة ورؤوف حكايتهما من وجهة نظر كل منهما بشكل منفصل في الكتابين. ففي الأول نتابع القصة كما عاشتها شهيرة، وفي الثاني نتعرف الى وجهة نظر رؤوف، وهو الطرف الآخر في العلاقة.

تشكّل الخيانة الزوجية والانتقام خيطان رئيسان في الحكاية، فبعد أن قام رؤوف بخيانة شهيرة تقرر هي الانتقام بالطريقة ذاتها، بدافع الانتقام والثأر لكرامتها الشخصية، بيد أنّ الأمر كان مريراً على كليهما.

وتأتي خطوة تحويل الثنائية إلى مسلسل، استمراراً في سعي The Producers لاستثمار الأعمال الأدبية العربية الناجحة غير المستغلة سينمائياً وتليفزيونياً، فقد سبق أن حصلت الشركة على حقوق تحويل سلسلة «رجل المستحيل» للكاتب نبيل فاروق إلى عمل فني، وتعاونت سابقاً مع «فيلم كلينك» في تحويل رواية «هيبتا» للمؤلف محمد صادق إلى فيلم عنوانه «هيبتا: المحاضرة الأخيرة» الذي تجاوزت إيراداته 26 مليون جنيه في شباك التذاكر.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.