أم فيصل تسكن في منزل مستأجر .. لا حياة فيه !

الأحساء - إبراهيم المبرزي | 08/11/2014 05:26:21 م



في منزل صغير جداً، يفتقر إلى أبسط مقومات الحياة، تسكن أم فيصل مع ابنها اليتيم، داخل أحد الأحياء الشعبية في محافظة الأحساء.

أمضت في هذا المنزل أعواماً، وتؤكد أن منزلهم «خالٍ من جميع مقومات الحياة، فنحن نعيش على ما يدفعه الضمان الاجتماعي لابني اليتيم، بل أستدين من جميع المحال المجاورة، حتى تم إيقاف تقديم السلع لي، لحين سداد المتأخر من المبالغ المتراكمة».

وأضافت أم فيصل: «فاتورة الكهرباء يقوم بسدادها أهل الخير في هذا البلد الكريم، ونعيش حالاً نفسية سيئة جداً، بعد أن أصبحت وحيدة مع ابني اليتيم»، مؤكدة أنهما يقتاتان «الخبز والحليب في معظم الأيام، بل تمرّ علينا أشهر عدة من دون وجود طعام في منزلنا، بسبب ضيق ذات اليد».

وفي كل يوم تبحث المرأة المحبطة عن طريق أو مخرج أو فاعل خير يتصدق عليها بعدد من الريالات، حتى تستطيع شراء الخبز لابنها، «حتى إن قيمة الإيجار التي اقترب موعدها، وهو نهاية محرم الجاري، أصبحت كابوساً كبيراً يهددني منذ الآن، ولا أعرف كيف سأسدد المبلغ، ومن أين آتي به، وهو 4500 ريال». وذكرت أن «قيمة إيجار منزلنا الصغير تسعة آلاف ريال».

وتمنت أم فيصل، التي شارفت على العقد الخامس من عمرها، أن تجد من يفرّج كربتها، ويساعدها في تخطي محنتها «من أهل الخير والجود والكرم في بلد الخير، وأن أنعم بالراحة مع ابني في بيت مستقل، أو يتكفل أحد فاعلي الخير بسداد الإيجار الذي لا أستطيع توفير مبلغه الكبير».

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

 


  1. Alternate textايمان الشمري

    الجهات الحكومية المختصة بوزارة الشؤون يفترض تبادر تبحث عن المحتاجين واللي أوضاعهم مترديه، حنا بلد غني بثرواته كيف تصير عندنا حالات تمر أيام ما ياكلون والبعض منهم عايش على خبز!!! حالات تحزن وتؤلم ابحثوا عنها هي بحاجة لكم.

    الأحد 09 تشرين الثاني 2014 6:59 م

  2. Alternate textراشد الاحمري

    اختي في الله انتي تحاولين ايجاد حل مناسب يساعدك على اكمال باقي حياتك وانت في راحة دائمة ان شاء الله وانا انصحك ان تحاولي بقدر الامكان ان يكون لك زوج جديد يساعدك على الحياة وإذا لم تجدي وضاقت بك الامور اتمنى مساعدتك وهذا رقم جوالي 0500778069

    الثلاثاء 16 كانون الأول 2014 10:05 ص

  3. Alternate textبو طحنون

    السلام عليكم كيف اقدر اوصل لها ؟ حاب اساعدها الصراحه ... وربي يكتب لي ولها الخير باذن الله ***************

    السبت 07 شباط 2015 1:14 ص

  4. Alternate textبو طحنون

    يا جماعه حد يخبرني عن حاله ام فيصل .. شو وضعها الحين ... اخوكم من دوله الامارات

    السبت 07 شباط 2015 1:16 ص

  5. Alternate textالضمان

    رحنا لضمان الاجتماعى بجده ناخد حق بنتى الضمان المساعده المقطوعه قالونا راحت عليكم ليه ما تسجلو قبل حق السنه دى راحت السنه الجايه طيب نحنا معتمدين عليها ندفع الايجار عشان زادونا ميتين اخذوا منا عشره الاف الله ***** داخل رمضان وكنا معتمدين عليها واما المستودع الخسر له سنه ونص يدرس الوضع ولسى ما جاتنا المساعدات رغم ان الملف محول من الشون الاجتماعيه عن طريق ابنى المعاق

    الأحد 19 نيسان 2015 12:13 م

  6. Alternate textابو عبدالله

    الله كريم

    السبت 04 تموز 2015 8:15 م

  7. Alternate textFaisal Felimban

    رسالة لمن يبحث عن تجارة مع الله ليلقى الحسنة بعشرة امثالها لمائة ضعف أهل الخير كثيرين ممن يبحثون عن المحتاجين لايصال صدقاتهم لهم و اتمنى من الصحيفة نشر ارقام او عناوين المحتاجين حتى يتم التواصل معهم بشكل مناسب

    الإثنين 27 تموز 2015 5:18 ص

  8. Alternate textام زياد

    الله يفرج كربتك ويسهل أمرك، أرجو وضع عنوان أم فيصل ورقم للتواصل معها.

    الإثنين 02 تشرين الثاني 2015 10:18 ص

  9. Alternate textمومو

    الصدقة تطفئ غضب الرب وانا جاهز لكل محتاج بلي يقدرني عليه الله وهذا رقم جوالي اي احد يعرف احد محتاج بتبوك الله يقدرني على فعل الخير ٠٥٣٧٨٥٠٨٨٢ وشكراً

    السبت 28 تشرين الثاني 2015 11:32 م

  10. Alternate textام ساره

    جزاكم الله خير الجزاء .بلدنا بخير برجالها . انشاء الله توصل المساعده لهذه المرأه وغيرها من المتعففين

    السبت 23 كانون الثاني 2016 9:29 م

  11.